الأربعاء، 2 مارس 2022

مسطرة ق. الذكاء الدهائي في التصرف

 سلاااام قارئات مدونتنا المتقفات👑 أتمنى أن تكون بألف خير وقوة وأنتن تقرأن جريدتكن الصباحية المعتادة مع شرابكم المفضل الساخن☕. 


ها أنا أضع بين يديكن الأمينة اللب أو عصارة القهوة الأصلية بعد العديد من التجارب جمعتها في 15 مادة داخل كتيب صغير أسميته ب{ مسطرة قانون الذكاء الدهائي في التصرف} أتمنى أن ينال إعجابكم والأهم من ذلك أن تستفدن منه دائما في حياتكم اليومية. وانا متأكدة أنكن ستستعملوه بإحكام وذكاء و بهدوء تام.


المادة 1-عدم إظهار مشاعرك على وجهك للخصم حتى تضربيه الضربة القاضية بهدوء وينصدم وينجلط، حينها إبتسمي ابتسامة انتصار.


المادة 2-تكلمي مع الشخص بطريقة غير مباشرة وارسلي له رسالة واحدة، واذا لم يجب عليها، انتضري ل7 ساعات فلم يجب، احذفيه الى الابد واذا ارسل لك هو في المستقبل رسالة لا تجيبيه ابداً للابد.( اعتبريه كأنه غير موجود)  فالكرامة أهم من أي شيء.


3-اذا اردت تقرب من شخص ما تكلمي معه للمرة الاولى بشكل مختصر، وانسي الامر على الأقل لمدة 3 أيام ثم ارسلي له رسالة بطريقة غير مباشرة، فاذا اجابك جيد واذا لم يجيبك طبيقيه عليه المادة(2)، كي لا تظهري له أنك ميتة عليه أو أنت مجنونة لتتكلمي معه(ها)، الصبر جيد يافتات.


4-لا تكثري على شخص ما بالرسائل فتظهري بطريقة شخص غبي وملتصق، رسالة واحدة تكفي. فرصة واحدة لا غير. 


5-لا يمكن ان تتقربي من الشخص من المرة الاولى او الثانية او الثالثة لا بد من الاستمرار لمدة أطول خصوصا مع نوع الأشخاص الكتومين والمتحفظين(لا يتكلم كثيرا).


6- إياك أن تسألي أحد في مستواك عن أشياء لا تعرفيها، حتى لو كان ذلك الشخص غبي سيظهر نفسه ذكيا كالمهرج، ودائما قولي( اه كنت أعرف فقط نسيت) دائما اسالي شخصا اكبر منك في المستوى سيفيدك أكثر. 


7- اذا سألك شخص أكبر منك عمراً ومكانة عن شيء لا تعرفيه، لا تخجلي وقولي( لا اعرف )  وإسألي عن ماهو؟ لان العقل الصغير يتعلم بسرعة واذا سالك أحد في مثل عمرك  وكنت لا تعرفين وتدرين انه من خلال سؤاله يريد تقليل منك، اقصفيه بعدم المبالاة فإما لا تبالي له(تجاهليه) او قولي لا أتذكر. لانه لو قلت انك لا تعرفين سيشعر بأنه افضل منك ويبدأ بتكبر عليك.


 8- اذا أخبرك شخص اكبر منك عن شيء أن تقومي بفعله ولا تعرفين كيف ستفعليه،  اخبريه أنك لا تعرفين(بكل قوة وكبرياء لا تخجلي وانظري في عيونه) لأن هكذا ستتعلمين وستستفدين لأنه إذا صمتِ لن تتعلمي شيئا، لا تخافي منه وانطقي أنك لا تعرفين بكل حزم وقوة.


9-الرجال الضعفاء سهلون. كوني لطيفة معهم وسيحبونك. الخصم السهل وأكثر ربح فيه هم الرجال أكثر من النساء اللواتي قد يغرن منك، تصرفي بلطف مع الرجل وستحصلين على مرادك منه. فقط، الرجال التي تحتاجين منهم المصلحة فقط.


10- في المناقشة عادية لو تكلمت مع احدهم وأخبرته بشيء صحيح لكنك وجدته أنه متمسكا بالفكرة الخاطئة ويكررها فقط مثل الكلب النباح، فاتركيه لا تهتمي لأمره(تكلمي معه مرة واحدة-فرصة واحدة فقط) ثم قولي بعد فقط(ا-ه او لاتقولي شيء) لكن لا تظهري له أنك موافقة على رأيه او من الأفضل تجاهليه سيفهم نفسه.


11- في المناقشة العملية يختلف الأمر كثيراً، خصوصا لو كنت تتحدثين مع مديرك في الشغل( لكن هذا لا يعني أنه يجب أن توافقيه في اي شيء يقوله لكنك بحاجة لكسبه) لذا فهو يحتاج لبعض من البروتوكول و عدم الغضب بل الاحتفاظ على الهدوء، فعندما تناقشين أحدهم في مسالة ما لكنه مجرد كلب نباح أيضا، طبقي طريقة الفرصة الواحدة لكن مع تمسكك بفكرتك وعدم تغييرها أبداً. ولكن ان تكلم معك بإصرار ولم يصمت أبداً محاولا  تغيير رأيك بكلامه الفارغ لا تهتمي لأمره أو أقصفيه بطريقة غير مباشرة، وإن كان مديرك أظهري له تقثك بنفسك وضعي الأدلة أمامه تبين أن فكرتك صحيحة حتى يخرس- حينها سياخد عنك فكرة المرأة القوية المثقفة التي تعمل بجد- وإذا كان مجرد موظف مثلك يحاول التثليل منك حينها اردفي جملة غير مباشرة من خلالها يفهم أنك تعنيه دون أن يخرج منك العيب أمام المدراء، لا تجعليه يحصل على ماكان يريده . دائما كوني قوية وواثقة من كلامك وإلا هزمتك الرياح. 


12- لا تعطي رأيك عن شخص ما لشخص أخر ( لا ثقة في أحد اياك ثم اياك اياك) لا تشاركي أفكارك وأسرارك، لو اشتكى عليك احدهم فقط قولي(امه او إصبر وأصمتي) لكن لا تشتمي الشخص الاخر او تعطي رأيك بشأنه، اسمعي فقط واذا تكلمت اكتري من صيغة السؤال.(هل....ولماذا...وكيف...)؟


المادة 14: الصمت؛ كما نعرف فإن الصمت لغة العظماء، هذا لا يعني أن تصبحي بكماء لا يسمع أحد وعندما تتكلمين تتكلمين بخفوت وخوف فلا يهتم لك أحدهم، لالالا ما أعنيه وهو الصمت المفكر انت صامتة لكنك تفكرين تحللين تخططين، وعندما تتكلمين، ستتكلمين بقوة وثقة وواثقة من كلامك وبنبرة حادة وقوية وحتى لو كانت نبرة عادية ولكن مسموعة و صلبة لا تتزحزح ومن لا يود سماعها ستفرضين عليه سماعها رغما عن أنفه بعبارات قوية مثل( يبدوا أنني اتحدث_ هل فهمت وسمعت ماقلته_ هيه إنني أحدثك، هل فهمت ماقلته أم أنك تائه في شيء غبي مجدداً) ستخترين العبارة الأنسب بحسب الشخص الذي تحدثينه، هكذا يكون الصمت الذكي بدل الثرثرة في كلام تافي وهراء يظهرك كأنك غبي جاهل، اختاري كلمة تبطل كل جملهم السابقة وان لم تجدي فمن الافضل أن تصمتي ولكن ضعي في ذهنك ان كلامك يجب ان تكوني درستيه جيدا ولديك كل الأدلة من أجل استعمالها في حالة محاولة شخص ما في الإطاحة بأفكارك، كوني دائما على استعداد وان لم تجيدي العبارة الجيدة استعملي طريقة مضمونة ستنقذك: انظري له من الأسفل الى الاعلى ثم تبتي نظرك في النقطة الفاصلة بين عينيه وضعي على محياك ابتسامة استهزاء وازيحي نظرك عنه اشغليها بشيء أخر. حينها ستجمدينه من الخارج و ستحرقينه من الداخل.

# تذكري لا تستعملي هذه الطرق الا على الاشخاص الذين يكرهونك ويقللون من قيمتك لأنها أساليب مميتة قد تجعل الشخص الاخر فاشل أمامك وتجرحه كثيراً .


المادة 14: وهي أهم مادة، أعيد وأكرر إذا أردت أن تكوني ذكية سريعة البديهة متحاورة جيدة لديك الجواب على طرف لسانك، عليك بالقراءة اقرئي اكثر عدد ممكن من الكتب وأهمها او بالأخص الكتب التي تعمل على تنمية العقل وتعلمك كيف تدرسين تصرف الناس وملامح أوجههم و حركاتهم وكيف تتصرفين في المواقف وكيف تفكرين. عليك بالقراءة بالقراءة بالقراءة.


المادة 15: لا تبتسمي لأي كان، اجعلي من ابتسامتك وقعا و شئناً لا يحصل عليه الا من يستحقه، قد تستبدلينها بابتسامة باهتة معناها:  توسيع شفتيك قليلا دون إظهار أسنانك وهي من أجل الشكر ولكن هي الأخرى لا تستعمليها الا عند الحاجة، اجعلي من ابتسامتك جوهراً لا يحصل عليه الا من يستحقه وحافظي على ملامح هادئة و غامضة وعيون ثاقبة و فم حكيم.

مادة إضافية مهمة جداً لحياتكِ: فكري قبل أن تضربي؛ 

بمعنى إذا خانك أو أغضبك أو قام بفعل سيء لك شريك حياتك او صديقة؛ لا تظهري غضبك فوراً وتقومي بحظره أو تغلقي الهاتف من اجله او تغلقي وسائل التواصل فقط كي لا تقرئي رسائله. لا ياعززتي، تريقي جيداً، هكذا ستظهرين له أنه قيم جداً وأنك تعاقبينه بعقوبة أنثوية مثل الفتيات الأخريات. لا ثم لا بل إظهري له أنك مختلفة عن الأخرين واعلميه درساً بطريقتك الخاصة وفكري بخطة غير كل الخطط، اتركي كل مواقع تواصلك الاجتماعية اونلاين ولا تجيبيه،  قومي بواجباتك اليومية ولا تأبهي لإتصالاته أو أجيبيه لكن بشكل نادر و بطريقة باردة وأخبريه أنك مشغولة الأن، سنتكلم لاحقاً، اظهري له انه اصبح كانه شخص عادي وليس بتلك القيمة سابقاً، ومن الافضل أن تتجاهلين وجوده لفترة محددة من الوقت، تدرسين فيها نفسك و كيف ستقومين باعطائه درسا لن ينساه أبدا واذا وجدت ان افضل قرار الانفصال، انفصلي لكن اوعي ان تقللي من قيمتك قومي باعطائه درسا ثم انفصلي عنه، هذا الدرس قد يجعله لا ينسى فعلته معك بتلك السهولة. وفي  فترة الدرس يا عزيزتي اضربي ضربتك بالمهل على حسب المشكلة الذي قام به، فأنت فتاة نادرة لا تتكرر ولن تسمحي للأمر ان يمر مرور الكرام وقد يكون الدرس مجرد جملة تتركه لا ينام لأيام يفكر في إعرابها😉




خلاصة صغيرة***دائما كوني ذكية في تصرفاتك: اصمتي بتفكير -اسألي بطرقك الخاصة -تكلمي بذكاء 


طبقي المسطرة لمدة  خمسة عشر يوماً بحذافيرها، بعدها اخبريني كيف كانت النتيجة؟؟؟ 

هناك 6 تعليقات:

  1. عبقرية يااااست عبقرية💋💋💋

    ردحذف
    الردود
    1. هذا من دواعي سروري لكن هذه العبقرية نابعة من ذوقك الخاص المميز💜

      حذف
  2. يقال للمحتال قم واترك صاحبة هذهه المدونة تجلس مكانك' ماهذه الافكار الغريبة الحمد لله ان مدونتك غير مشهورة والا النساء العالم سيتبعونها ويبطبقونها ولن نعد نستطيع مواجهتهم او مجابهتم وسنصبح في خبر كان' سيصبحون محتالات لن نقدر عليهن.

    ردحذف
  3. اووه من الجيد ان زوجتك لا تعرف هذه المدونة حتى لا تطالب بحقوقها. ياللسخرية!

    ردحذف
  4. كتيب رائع ومفيد لو نشرته على شكل كتب صغير ورقي مع كل مادة ومثال عنها، انا متاكدة تنه سيلقى نجاحا باهرا. بالتوفيق💗

    ردحذف

ليالي مارس (الليلة الثانية- الجزء الأول)

 الجزء الأول؛ فتحت هاتفها و هي تقضم أظافرها بثوثر، تفتحه ثم تغلقه، تفتحه وتغلقه، مرارا وتكرارا، حائرة في ماذا يجب عليها أن تفعل ستجن؟ لم يحد...