الثلاثاء، 25 يناير 2022

كيف تقدرين نفسك بنفسك؟ لأن لا أحد سيفعل ذلك!

 أهلا قارئات مدونتنا الراقيات☕. كيف حالكم؟؟؟

أتمنى أن تكون بألف قوة وخير وحماس وأنتن تقرأن جريدتكم الصباحية🌸.

موضوعنا اليوم تتميز به كل فتاة أو إمرأة أو سيدة أو أنسة، وإن لم تكوني كذلك، فهذه تدوينة اليوم من أجلك، إفعلي ذلك، الأن. مالذي تنتظرينه؟؟؟


-_-قدري نفسك فلا أحد سيفعل ذلك من أجلك. هنالك فقط من سيحاول إهانتك وتقليل من قيمتك، لهذا إعملي على جعل قيمتك شيء مقدس لا أحد لديه الحق في لمسها.

#العناد يجعله صاحبه قوي ذو مبادئ و أسس لا يمكن لأي شخص أن يواجهه في ذلك، ولكن العناد الجيد و الفعال والإجابي، كيف ذلك؟ كيف تكونين عنيدة بشكل إجابي على نفسك؟ هذه التدوينة ستبين لك كيف ذلك، ماعليك الا ان تنهي القراءة فقط. 




 -العناد، كوني عنيدة قوية لا تتزحزح قرارتها وصامدة في أرائها ومخططاتها، وإذا وضعت شيء في عقلها تطبقه وتقف على مسؤولية تحقيقه وهي من تعمل عليه، وليس الأخرين، لأنك في هذه اللحظة تتكلين على الأخرين في القيام بأرائك وقد يقومون بها بشكل سلبي او ناقص وبهذا تصبح أرائك وعملك بدون أهمية عند الناس، وحتى إذا كان شخص سيقوم بالعمل يجب أن تكوني مشرفة على مراقبته بحذر وتأكدي من كل شيء في الأخير بنفسك، حتى تكون لأرائك ومخططاتك وإنجازاتك وقع كبير على أرض الواقع. 

-كوني تلك الفتاة، اذا وضعت شيء في عقلها تحققه بأي طريقة وبشتى الوسائل المشروعة(وغير المشروعة في الحالات الإستثنائية-احم احم احم في بعض الأحيان لنخرج عن المألوف😎-). 


-هدفك صوب عينيك لن تسمحي لأحد بمنعك من تحقيقه أبداً. ومن يحاول فلتدمريه وابعديه عن طريقك بكل جرأة وقوة ولا تسمحي له بإذلالك أو إطفاء حماسك و رغبتك.


-عنادك سر قوتك، اجعليه سلاحك لتحقيق أهدافك. لا تفرطي في قرارتك بسهولة ولو على جت-ثك أو على جتث-هم(لما لا؟؟؟).


-حاربي الجميع من أجل نفسك. عندما تقدرين نفسك الجميع يكون مجبراً على تقديرك حباً أو إرغاماً عن أنفسهم. 


-كوني عنيدة بكبريائك وكرامتك لا تسمحي لأي أحد باستغلالك او تقليل من قيمتك، انت وحدك من لديها الحق في تحكم بنفسك لا أحد أخر.

-ادرسي حركاتك وكلامك وفكري جيداً قبل ان تردفي باي كلمة واذا قلل شخص منك امسحي به الارض بكلامك الحاد مثل الخنجر. 


-لا تسامحي أحداً قلل من قيمتك، فلا أحد من حقه فعل ذلك. 

تذكري، أنت قوية صامدة وعنيدة تفكر بحزم ولكن لا تظلمي أحد 

-إياك، إياك إياك والظلم. ولكن من يحاول أن يظلمك دمريه بكل بروووودة. 

وافكارك تشبتي بها و طموحك لا تتخلين عنها من أجل أي أحد لاتفعلي. ستندمين. ستندمييين حقا(إسئلي المجرب وليس للطبيب).


-خدي قراراتك بنفسك، استمعي للجميع ولكن أنت من يجب أن تخرج بقرار لنفسها، حاولي أن تسمعي قرارات الجميع لكنك أنت من ستقررين أي قرار ستعملين به.(الاستماع جيد وضرروي قد يفيدك كثيراً ولكن للخروج بقرار، فكري بعقلك وبنفسك) 

--- اجمعي قرارات الجميع واستنتجي قرار يكون أفضل منهم والذي يكون هو قرارك. 

-إن كنت بمفردك ولا أحد معك(للإشارة فقط، الجميع يكونون بمفردهم ولا أحد معهم حتى لو كان لديهم العشرات من الناس محيطة بهم إلا أنهم يشعرون بالوحدة وانهم بمفردهم ولا يستطيعون الإعتراف بذلك او أن يخبروا أحد بما بشعرون به ويأخذون حذرهم بشدة من اي شخص يكون في دائرة معارفهم، لأنهم ببساطة لا يثقون بهم لهذا لا تغرك المظاهر-فالكل وحيد- ولكن يحاول إظهار عكس ذلك لهذا إحذري)، حينها تشبتي بنفسك و بقوتك، واعملي على جعلهم خدمك ان لم يرضوا أن يكونوا رفقائك. 

_لأنه لايوجد هناك صديق وَفي الا نادراً لهذا ادرسي صديقك قبل عدوك واعملي على الاحتفاظ بأهدافك. فالأخ يغار من أخيه في نجاحه، فمابالك بشخص غريب لا يجمعك به لا دم ولالحم ولاعرق. 

أنت الأقوى والأذكى. قدري ذاتك قبل أي شيء وفي أي موضع. لا تسمحي لأحد بتدليلك ومن يحاول امحي به  على الأرض.

كوني مستقلة صاحبة مسؤولية كبرى ولديك مبادئ لا تتزحزح أبداً: 

_تقبلي النقد البناء واعترف بأخطائك(لتتعلمي بشكل أكبر)

_تمسكي بما ترينه صواباً من وجهة نظرك

_تحملي المسؤولية في النجاح أو الفشل على حد سواء.


هكذا كوني أنت. قدري نفسك واعطيها القيمة التي تستحقها لا تنتظري من أي شخص أن يقوم بذلك غيرك، لأنه صديقيني لا ولن يوجد هذا الشخص أبداً.

هناك فقط من سيحاول إسقاطك على الأرض والدعس عليك بحذائه النتن وسخرية منك بمفه العفن وأن يتذاكى عليك بعقله الغبي. 


كوني سعيدة بحياتك و بنفسك لأنك أنتِ موجودة  بها لا تربطي سعادتك بشخص أو بشيء فالكل فاني وسينتهي يوماً ماَ، إلا نفسك لن تنتهي إلا بإنتهائك، وستبقى معك حتى أخر رمق في حياتك.

تذكري هذا جيداً💜👑💜

هناك 3 تعليقات:

ليالي مارس (الليلة الثانية- الجزء الأول)

 الجزء الأول؛ فتحت هاتفها و هي تقضم أظافرها بثوثر، تفتحه ثم تغلقه، تفتحه وتغلقه، مرارا وتكرارا، حائرة في ماذا يجب عليها أن تفعل ستجن؟ لم يحد...