الأربعاء، 9 مارس 2022

أنا إمرأة👑...وإنسان أيضاً

 أنا إمرأة 

يعني أنا إنسان مثلي مثلك.

أولا ماالمقصود بإنسان: مخلوق حي مفكررررر

مفكررر؟؟؟ __  هذا مفهوم، أليس كذلك

لدي مشاعر،

أحاسيس، عقل و جسم.

 

لدي حقوق أيضاً، في الدراسة، في العمل، في الصحة، في إتخاد القرارات المصيرية حول حياتي. 

انا أمتلك عقل كي أفكر به فلا تفكر مكاني رجاءاً، شكرا احتفظ بتفكيرك لمصير حياتك أنت. 

لدي جسم، أعرف كيف وأين سأوظفه لن تحدد أنت وظيفته بقولك أن جسمي صالح للإنجاب فقط. 


لاثم لا، ولا، إنه جسمي وأنا أعرفه جيداً اكثر منك وأفهمه وأعرف نقاط قوته وضعفه وأعرف لما يصلح، فمن أنت لتحدد وضيفته؟


نعم أنا إمرأة أستطيع حمل الورود.




كما أنني أستطيع حمل المس_دس والس_لاح.





سأدافع عن نفسي لن تسجني بعذر أنك تحميني، إحميني أولا من تسلطك وتجبرك حينها فكر أن تحميني من الأخرين. 

فلا نعرف قد أكون أنا حاميتك يوما ماَ. 


نحن هنا من أجل بعضنا البعض، نساعد بعضنا البعض، فلا تلعب دور القوي المنقد وتجعلني ألعب دور الضحية الضعيفة.


انا أعرف أن لدينا تركيبة جسم مختلفة لكن أنا مدركة أيضاً أن كلانا يمتلك جسم، وقد يكون جسمي أقوى من جسمك لأنه يتحمل ألاماً قد لا يستطيع جسمك تحملها أبداً، ألام وجع الولادة و ألام الدورة الشهرية و ألام النفاس وألام الصحة النفسية و الداخلية، ألام أعباء المنزل والزوج والأولاد، آلام تحمل عائلة الزوج من كبيرها لصغيرها،  فكيف لن يتحمل ألام وضعيات العمل الصعبة وهي التي تكون أسهل وأخف أنواع الألام التي قد تشعر به المرأة؟؟؟


العمل، بالنسبة لك،  كأنه ثقل و حمل ومشقة بينما أنا أشعر به كأنه روحي و شغفي وإبداعي. 

ننظر للامور بطريقة مختلفة، لهذا أريدك ان تعلم أنني أستطيع فعل أشياء قد لا تستطيع أنت تحملها، لهذا لا تقلل من قيمتي وتحاول وضعي في قفص حديدي بعذر الحماية، لأنني عندما أغضب سأدمر ذلك القفص إلى أشلاء وسأدم---رك معه أيضاً. 


لنجعل الأمور بيننا جيدة ومتعاونة و محترمة. 

ل{نحترم، نتعاون، نكن جيدين}___بعضنا.


_-_لأنني إمرأة و المرأة إنسان أيضاً.


-لا تنسى هذا.


هناك 11 تعليقًا:

  1. كلامك كله صحيح. مدونة اكثر من راااائعة🤩🤩🤩

    ردحذف
  2. المراة خلقت لتعمير العالم وهذا يعني ان وضيفتها هي الإنجاب، اما العمل قاتركيه للرجل قومي فقط بعملك وانجبي كما يجب. اتفقنا.

    ردحذف
    الردود
    1. هذا يعني ان الرجل ايضا خلق لتعمير العالم اذن هو ايضا وضيفته الانجاب الا اذا كنت تضن على ان المراة تستطيع الانجاب بمفردها دون وجود الرجل هنا نستنتج اذن ان الرجل خلق لخدمة المراة لا غير وبهذا نستطيع الاستغناء عنه، كلا الرجل والمرأة خلقوا أولالعبادة الله سبحانه تعالى، وحسب تفكيرك بما أن المراة فقط من يمكنها الانجاب فهذا يعني ان الرجل ليس لديه أي علاقة بذلك ويمكن للمراة من دونه أن تحمل وتنجب اذن فعمله هو خدمتها، إذن قم فقط بعملك واخدمني كما يجب، اتققنا

      حذف
  3. يوما ما ساخرج من نفسي لاحطم كبرياءك وغرورك سئمت تحملي للظلم والاذى بذريعة المجتمع لا يرحم امراة مط. ..

    ردحذف
    الردود
    1. مطلقة*** لاتهتمي لكلام الناس فعلى كل لن يضموك عندما اكونين بحاجة الا البكاء ولن يعطوك الاكل عندما تكونين جائعة ولن يرحموك عندما تكونين ضعيفة كل أصابع الاتهام ستكون موجهة نحوك، لهذا قوي نفسك من اجل محاربتها، ضعي بصمتك الخاصة اينما كنت وكيفما كنت.

      حذف
  4. دا تحدي واضح وصريح للقيم قبل تحدي الاديان وجهتك واضحه وفي الاخر ستكونين Single mother 😂

    ردحذف
    الردود
    1. هذا هو السبب في عدم قدرتك على النوم لأنك تهتم بشؤون الأخرين و كيف سيكونون في المستقبل وتنسى نفسك ولاتهتم بها، ياللأسف أهتم بنفسك أولا قبل أن تحشر أنفك في مالايعنيك من الممكن أنك قد تستطيع حينها النوم.

      حذف
    2. قصف رد جو وهواء، احسنت misscafeequeen. عندما تتكلم المراة عن حقوقها تعتبرونها تتحدى القيم و المبدئ يا للصغر تفكيركم

      حذف
    3. قصف رد جو وهواء، احسنت misscafeequeen. عندما تتكلم المراة عن حقوقها تعتبرونها تتحدى القيم و المبدئ يا لصغر تفكيركم

      حذف
  5. أحييك على كلامك . رائعة دائماً

    ردحذف

ليالي مارس (الليلة الثانية- الجزء الأول)

 الجزء الأول؛ فتحت هاتفها و هي تقضم أظافرها بثوثر، تفتحه ثم تغلقه، تفتحه وتغلقه، مرارا وتكرارا، حائرة في ماذا يجب عليها أن تفعل ستجن؟ لم يحد...