الأحد، 6 مارس 2022

الكلب النباح!؟!

مرحبا قارئات مدونتنا المثقفات👑 احملي مشروبك الساخن المفضل واستعدي لقراءة تدوينة مميزة ومهمة لكل فتاة وامراة وأم في هذا العالم، وحضري عقلك واجلسي في مكان هادئ، من فضلك لأن هذا مهم. 

هناك مقولة شهيرة شعبية قديمة: الكلب النباح لا يعض. 

بمعنى لن تستفد منه وفي نفس الوقت لا يجب أن تخاف منه. 

هكذا بعض الرجال يجيدون النباح كثيراً، عفوا أعني الصراخ ولكن عندما تود منهم العمل والمسؤولية يعني تحتاجهم في الجد و المعقول لا يستطيعون العض، بمعنى لا يستطيعون فعل شيء ولا تستطع أن تعَوِّل عليهم في شيء أبدا

كل ما يجيدونه هو الصراخ وترهيب زوجاتهم وأولادهم، داخل المنزل يلعبون عليهم شخصية الكلب النباح الذي لا يهزم ويجب على كلمته أن لا تنزل إلى الارض ليس بالمحبة والإحترام لا وإنما بترهيب والقسوة وكأنه جلاد وإلا فانت ميت.

وفي الخارج يمثل على الناس على أنه جرو لطيف بكلمة واحدة ينكمش على نفسه خائفا وينتظر من ابنائه وعائلته  أن تدافع عنه ويضعهم في المقدمة ليتلقوا الضرب مكانه، فبدل هو من يجب أن يدافع عنهم تنقلب القصة ويصبح عليهم هم أن يدافعوا عنه مرغمين على ذلك والويل لهم ان لم يفعلوا ذلك، يتلاعب بهم كدمى غير مهتم لحياتهم المهم هو نفسه وان  لا يلمسه شيء كي يلعب عليهم دور القوي الذي لا يقهر وحش ادمي داخل عرينه-المنزل-

_-_ وإذا خافوا وهربوا ولم يستطعوا الدفاع عنه حينها سيكون جزائهم وهو أنه سينبح عليهم في المنزل من تلك الليلة إلى طلوع صباح يوم التالي بمعنى سيصرخ عليهم الى مالانهاية، صراخ وترهيب وضرب قاسي بلا رحمة.

لا زوجة تكون مرتاحة ولا أبناء يعيشون في كنف أسرة هادئة ومطمئنة ينامون وهم غير نائمون خائفون من أبوهم الوحش أن يأتي بالليل ويصعقهم بصراخه ولما لا قد يستعمل أدوات من أجل الانتقام منهم لانه ضعيف فلا يكفيه نفسه فقط من أجل الانتقام وإنما لابد من إستعمال أدوات مميتة ليشفي غليله جيداً.


+ولكن من هو المخطأ في هذه الحكاية؟ 


_هل  هي الزوجة التي تسمح لنفسها ان تعيش مع رجل مثل هذا وتفكر حتى في إنجاب اطفال منه فيصبحون ضحايا لكلب؟ 

أم المجتمع الذي يفرض على الزوجة ان تصبر وتكافح لأن المراة المطلقة عيب في التقاليد والعادات؟ 

أم أنها المرأة التي تتبع تقاليد مجتمع لن تفيدها في شيء فقط تطمس شخصيتها ونفسها؟ 

فعلى كل حال الزوج ليس بمخطئ وإنما هو الخطأ  بنفسه. 


***يا إمرأة، بما أنك أنت أصلا ضحية لشخص مثل هذا الهمجي المتوحش وعديم الاحساس والضمير، لم يشعر بك أنتِ حتى فهل سيشعر بأطفالك أيضاً؟ لماذا تقومين بإنجاب أطفال بريئين ليس لديهم  أي ذنب وتجبريهم على تحمل سوء إختيارك وتجعلين منهم ضحايا مثلك و يصبح لديهم نقص وأمراض نفسية وعاطفية و حتى بدنية؟؟؟


فكري قبل أن تخطي أي خطوة، فالزواج ليس مجرد فترة رومنسية لأيام وشهور وإنما مؤسسة يتولى مسؤوليتها شخصين فان كان أحدهم عاق فستنهمد هذه المؤسسة بأكملها.


فعندما يحاول ان يرفع يديه عليك أو أن يؤذيك بأي شكل من الأشكال، فقط مجرد محاولة، لان من المحاولة تبدأ التجربة، لهذا من المحاولة لا تسمحي له وتقومين بوضع  أعذار له،لا ثم لا بل دافعي عن حقك وعلميه درساً لن ينساه أبداً ولا تصمتي عن حقك وكرامتك و حسب قولتنا الشهيرة في هذه المدونة...#إن لم تعطي لنفسك قيمة، فلا أحد سيفعل ذلك. 


ولكن لنكن صريحين قليلاً، والسؤال الأهم ماهو السبب الذي يجعل الرجل يضرب المرأة ويهينها ويقلل من قيمتها؟ 


هو المرأة نفسها، نعم عندما المرأة تتخلى عن نفسها من أجل الزواج، تتخلى عن مستقبلها وكيانها و دراستها وتثقيفها وتحسين من نفسها و الوصول الى مناصب مهمة وأحلامها وبشكل عام تتخلى عن كيانها من أجل كلام الناس والتقاليد والأعراف والمجتمعات التي لن تفيدها في اليوم الذي ستكون فيه مضطهدة بين يدي زوجها ويضربها ويهينها، حينها فالكل سيقول لها كلمة واحدة وهي:إصبري( المعنى اصبري الى حين تصبحين جثة هامدة..)

فعندما ياعزيزتي تتخلين عن كل شيء حينها ستكونين انت مثل شيء بالنسبة للزوج ليس إلا، سيغيرك في أي وقت شعر أنك بالية أو لم تعودي صالحة له ولم تتوافقي مع مزاجه. 


لأن الرجل الذي يشترط على المرأة أن  تضل حبيسة منزلها كأنه سجن، هذا قبل الزواج فمابلك بعده، فإن رفضت فلويل لها. 

وبهذا فهي لن تدرس ولن تعمل، لانه خائف أن تصبح أفضل منه  وأعقل فتطالب بحقوقها لهذا يريد وضعها بين يديه ويتحكم فيها كما يريد، وبما أن المال ماله والمنزل منزله و كل شيء تحت إسمه، بالطبع سيكون القرار قراره و التحكم فيها على مزاجه، اجلسي اجلسي وان لم تفعلي فالضرب هو جزائكِ، ما رأيك؟ 

قبل الزواج يقيدها بشروط عدة ويظهر لها على أنه المسيطر والمهيمن لكنها لا تفهم ذلك قط،إنها إشارة لك كي تنقدي نفسك منه. و ليست أي شروط وإنما هي عبارة عن حقوقها، المرأة من حقها أن تدرس إلى مستوى الذي تريد، من حقها أن تعمل وتبحث عن نفسها وتحقق ذاتها وكيانها.

كلما لم تنضج المرأة في مستوى تفكيرها كلما يسوء اختيارها وهذا نتيجة تخليها عن نفسها.

إذا اردت أن تتزوجي تزوجي، أنا لست ضد الزواج لكن تزوجي بشخص سيتقدم بك إلى الأمام أو إختاري شخصا كاملاً وعاقلاً عندما تكونين أنت كاملة، فلا تنتظرين منه شيء إلا الحب و التقدير و إحترام حقوقك و ستكونينه له نفس الشيء.

كوني انسانة كاملة أو ابحثي عن شخص يساعدك على البحث عن الأفضل لك وليس أن يقوم بتقييدك بشروط حتى تبقين أقل منه وتحت حوزته.

ومن الأفضل لك ومن خلال تجارب عديدة راسخة في أذهان الكثير يجب أن تكوني كاملة وتكملي نفسك بنفسك ثم تقومين حينها بالإختيار الصحيح فعندها لن يتجمل عليك أحدهم على أنه كان سبباً في ما أنتِ عليه بل أنت من فعلت كل ذلك. 

فرجاءاً كَوِّني نفسك وشخصيتك حتى لا تختاري كلبا نباحاً يزهق روحك وروح أطفالك الأبرياء.



وتذكري أنت لست وحدك، نحن هنا في خدمتك من أجل مساعدتك، لهذا جعلنا إستشاراتنا مجانية من أجلك فقط💜👑💜.

نحن بإنتظار أرائكن و قرارتكن حول هذا الموضوع في التعليقات. 

هل المرأة هي السبب لأنها لاتدافع عن نفسها أم هناك سبب أخر يجعل من الرجل يتسلط على عائلته بتلك الطريقة؟؟؟

سلاااام💜

هناك 3 تعليقات:

  1. للاسف هذا نوع من الرجال يوجد في اغلب الاسر العربية.

    ردحذف
  2. المرأة ايضا تلعب دورا رالرجل كما قلت هو الخطا بعينه. يجب على المراة ان تهرب من هذا النوع من الرجال وتنقذ نفسها قبل ان تنجب معه اطفال

    ردحذف
  3. نعم هذه حقيقة عند الكثير

    ردحذف

ليالي مارس (الليلة الثانية- الجزء الأول)

 الجزء الأول؛ فتحت هاتفها و هي تقضم أظافرها بثوثر، تفتحه ثم تغلقه، تفتحه وتغلقه، مرارا وتكرارا، حائرة في ماذا يجب عليها أن تفعل ستجن؟ لم يحد...